الحلم الجميل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كابووووووووووو
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الجزء الثالت من الحجاب بين الفرض والعرض

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بيكاتشو
عضو
عضو
بيكاتشو


عدد الرسائل : 46
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

الجزء الثالت من الحجاب بين الفرض والعرض Empty
مُساهمةموضوع: الجزء الثالت من الحجاب بين الفرض والعرض   الجزء الثالت من الحجاب بين الفرض والعرض I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 5:48 am

باقى الشروط الحجاب

ثامناً : أن لا يكون لباس شهرة.
ورد الحديث الحسن الذي رواه ابن ماجه بسند حسن من حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال :
. (من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه نارا) قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم :
((أراد ما لا يحل لبسه أو ما يقصد به التفاخر والتكبر أو يتخذه المتزهد ليشهر نفسه بالزهد أو ما يلبسه المتفقهة من لبس الفقهاء والحال أنه من السفهاء وما يشعر به المتعبد من علامة السيادة كالثوب الأخضر أو ما يتخذه الساخر ليجعله ضحكة أو ما يرائ به كناية بالثوب عن العمل والثاني أظهر لترتب الباس وقوله ثوب مذلة جزاء وفاق فإن المعالجة بالضد إنجاح)) ,
من شرح سنن ابن ماجة ...
الوعيد لمن خاف وعيد
لقد تمّ تفصيل الشروط الثمانية لكي أختاه بفضل الله عسى أن تكون تذكرةً لكي في زمن التخبط الذي يعيشه الخطاب الديني ... ولقد حاولت جاهداً ألا أستدلّ إلا بصريح الكتاب وصحيح السُنّة و بعض أقوال كبار الصحابة و العلماء الربّانيين ... فنحن مأمورون كما أسلفت في أوّل رسالتي أن نتّبع سنّته عليه الصلاة والسلام وسنّة خلفاءه الراشدين المهديين لكي لا تنحرف بنا الأشرعة لنجد أنفسنا على هديٍ غير هديهِ و شرعةٍ غيرِ شرعتهِ مما حاول أهل الباطل ترويجه في أوساطنا و لنجد أنفسنا عُرضةً للعذاب والوعيد الذي طالما غفلنا عنهُ ...
ونتذكّر دوماً قوله تعالى في الآية 21 بسورة الشورى (أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله)) ... فالحجاب أختاه ليس للزينة بل هو أمر تعبّدي توقيفيّ ,
حدد هيئته وشروطه رسول الله صلى الله عليه وسلّم بما أفضنا فيه أعلاه ... وحاشى لله أن نشرك معهُ مُشرّعاً يأذن لنا بألوان من السفور تحت اسم الحجاب ...
ولا ننسى قول ربّنا في سورة التحريم الآية 6((يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون))...
ولنعلم أنّ مخالفة الهوى والنفس و أنّ السير بعكس التيّار لا بدّ أن يكون شاقّاً , وقد ورد في الصحيح من سنن الترمذيّ من حديث أنس بن مالك قال :
قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم يأتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر...
والقبض على الجمر أختاه أهون دون شكّ من سُكنى جهنّم -أعاذنا الله وإيّاكنّ منها- ومن عذاب القبر أيضاً : وقد ورد في الحديث الصحيح في سنن النسائي وغيره من حديث أنس ابن مالك
أن النبي صلى الله عليه وسلم : سمع صوتا من قبر فقال متى مات هذا قالوا مات في الجاهلية فَسُرَّ بِذَلك وقال لولا أن لا تَدَافَنُوا لدعوت الله أن يسمعكم عذاب القبر ...
فتخيلي أختاه مجرّد سماع عذاب القبر أمرٌ يخلع القلوب و يمنع الناس من دفن بعضهم -الله المستعان- ...
وقد حذّر رسول الله صلى الله عليه وسلّم نساء أمّته من أنّ يكنّ من أهل جهنّم في عدة مواضع منها ما ورد في صحيح رواه مسلم وغيره :عن جابر بن عبدالله قال :
شهدت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة يوم العيد فبدأ بالصلاة قبل الخطبة بغير أذان ولا إقامة ثم قام متوكأ على بلال فأمر بتقوى الله وحث على طاعته ووعظ الناس وذكرهم ثم مضى حتى أتى النساء فوعظهن وذكرهن فقال : تصدقن فإنّ أكثركنّ حطب جهنّم فقامت امرأة من سطة النساء سفعاء الخدين فقالت : لم ؟ يا رسول الله قال لأنكن تكثرن الشكاة وتكفرن العشير قال : فجعلن يتصدقن من حليهن يلقين في ثوب بلال من أقرطتهن وخواتمهن ...
وقد سقت ما سقت لكي أختاه فيضاً من الأدلّة لكيلا يكون عندكِ من فرض الحجاب وكيفيّته أدنى شكّ -أعاذني الله وإيّاكِ من الشكّ-
فالشك في حدود الله وأوامره ونواهيه مما يستجلب به العذاب وشقاء الدنيا والآخرة وإليكِ هذا الحديث الصحيح الذي رواه أحمد بإسناد صحيح عن عائشة رضي الله عنها قالت :
جاءت يهودية استطعمت على بابي فقالت : أطعموني أعاذكم الله من فتنة الدجال ومن فتنة عذاب القبر قالت : فلم أزل أحبسها حتى جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله ما تقول هذه اليهودية قال : وما تقول قلت : تقول أعاذكم الله من فتنة الدجال ومن فتنة عذاب القبر قالت : عائشة فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ورفع يديه مدا يستعيذ بالله من فتنة الدجال ومن فتنة عذاب القبر ثم قال : أما فتنة الدجال فإنه لم يكن نبي إلا حذر أمته وسأحدثكم بحديث لم يحذره نبي أمته إنه أعور وإن الله ليس بأعور مكتوب بين عينيه كافر يقرأه كل مؤمن فأما فتنة القبر فبي تُفتنون وعني تُسألون فإذا كان الرجل الصالح أُجلس في قبره غير فزع ولا مشعوف ثم يقال : له فما كنت تقول في الإسلام فيقال : ما هذا الرجل الذي كان فيكم فيقول : محمد رسول الله جاء بالبينات من عند الله فصدقناه فيفرج له فرجة قبل النار فينظر إليها يحطم بعضها بعضا فيقال له: انظر إلى ما وقاك الله ثم تُفرج له فُرجة إلى الجنة فينظر إلى زهرتها وما فيها فيقال له: هذا مقعدك منها ويُقال : على اليقين كنت وعليه مت وعليه تبعث إن شاء الله وإذا كان الرجل السوء أُجلس في قبره فزعا مشعوفا فيُقال له فما كنت تقول فيقول : سمعت الناس يقولون قولا فقلت كما قالوا فيفرج له فرجة إلى الجنة فينظر إلى زهرتها وما فيها فيقال له : انظر إلى ما صرف الله عنك ثم يفرج له فرجة قبل النار فينظر إليها يحطم بعضها بعضا ويقال : هذا مقعدك منها على الشكِّ كنت وعليه مت وعليه تبعث إن شاء الله ثم يعذب .... (المشعُوف: الذاهب القلب المذعور) - جعلنا الله من أهل اليقين وأعاذنا من الفتن أجمعين -
و أذكّر بحديثين ذمّ فيهما النذير البشير عليه الصلاة والسلام من التبرّج و يندرجُ تحته ما يُسمّى بالحجاب العصري أي "السُفُور المُقَنّع" وحذّر أمّتهُ ممن رضيت لنفسها أن تكون بين هذه الزمرة ووصفها بشرّ النساء فقد روى البيهقيّ في سننه الكبرى حديثاً صحيحاً عن أبي أذينة الصدفي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
((خير نسائكم الودود الولود المواتية المواسية إذا اتقين الله وشرّ نسائكم المتبرّجات المتخيّلات وهُنّ المنافقات لا يدخل الجنّة منهنّ إلا مثل الغراب الأعصم))...
-الغراب الأعصم الأحمر المنقار والرجلين- -ذكر هذا التشبيه عليه الصلاة والسلام كناية عن ندرة دحبىهنّ الجنّة كندرة وجود هذا النوع من الغربان .
ولا يخفى على كلّ إمرأة مؤمنة أنّه سيأتي اليوم الذي ستلفُ به ليس بحجابٍ ولا باثنان بل بخمسةٍ بيضٍ يُربطون بإحكامٍ من الأعلى والأسفل وتوارى بهم في حجابٍ سادسٍ ألا وهو القبر...
-أعاذنا الله وإياكنّ مما أعدّ فيه لأشرار بني آدم-



النهايةُ قبلَ النهايةِ
وهذه وقفة مع كلّ والدٍ ووالدة الذينِ هما الرُعاة لأبنائهم وبناتهم في بيوتهم , أُذكّرهم فيها بقول الله جلّ في عُلاه في سورة التحريم آية6 (( يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكةُ غلاظُ شدادُ لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون)) و بحديث نبيّهم عليه الصلاة والسلام الصحيح المشهور : ((كلّكم راعٍ وكلّكم مسؤول عن رعيّته))
و من المعلوم لكلّ عاقل متدبّر أنّ سؤال الربّ للعبد و نقاشه للحساب في يومٍ استعاذ من وقفته وشدّتها الأنبياء ليس بالأمر الهيّن فقد ورد بالحديث المتفق على صحّته عن أبي مليكة أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم كانت لا تسمع شيئا لا تعرفه إلا راجعت فيه حتى تعرفه وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من حُوسِبَ عُذِّبَ ) . قالت : عائشة فقلت أوليس يقول الله تعالى
{ فسوف يحاسب حسابا يسيرا } ؟ قالت : فقال : ( إنما ذلك العرض ولكن من نوقش الحساب يهلك( ...
و(العرضُ) : أي عرض الناس على الميزان , و(نوقش) : أي استُقصي معه الحساب ... أعاذنا الله من مشهد ذلك اليوم العظيم ...
ومن الأحاديث الصاعقة التي لا يعلمُها الكثيرون من رُعاةِ أسرهم ما رواه الإمام مسلم في صحيحه وغيره عن معقل بن يسار المزني قال إنّي سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
((ما منْ عبدٍ يسترعيهِ اللهُ رعيةً يموتُ يومَ يموتُ وهو غاشٌ لرعيتهِ إلا حرّمَ اللهُ عليهِ الجنّة)) .
وأيُّ غشٍ أعظمُ من غشٍ في الدين يُستجلبُ به غضبُ الجبّار المتين ؟؟؟
... حشرنا الله وإيّاكم في زمرة المتقين ...
و في النهاية أسأل الله لي ولجميع المسلمين و المسلمات الهداية و الثبات والإخلاص والقبول و الغيرة على خيرِ أمّةٍ لخيرِ رسول
وصلّى الله على محمّدٍ وعلى آله وصحبه وسلّم
جزى الله قارئها و ناشرها و معلّمها خير الجزاء
.و جعلها لهُ صدقةً جاريةً إلى يوم الجزاء

مع بيكاتشو هتلقى الجديد
انتظر ردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كوكيتا




عدد الرسائل : 8
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

الجزء الثالت من الحجاب بين الفرض والعرض Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزء الثالت من الحجاب بين الفرض والعرض   الجزء الثالت من الحجاب بين الفرض والعرض I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 25, 2009 5:37 am

موضوع جميل ومفيد بجد .ربنا يهدى كل المسلمين وانا اولهم يارب. مستنين مواضيع جديدة زى دى study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزء الثالت من الحجاب بين الفرض والعرض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجزء الاول من الحجاب بين الفرض والعرض
» الجزء الثانى للحجاب بين الفرض والعرض
» اقدم لكم لعبة القتال والمهمات الجميله جدا لعبة IGI الجزء الاول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحلم الجميل :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: